عرض المقال :نبي القاديانية (متنبي القاديانية ميرزا غلام أحمد)
  الصفحة الرئيسية » مـقـالات الموقـــع » كشف البلية بفضح الأحمدية » مقالات منوعة

اسم المقال : نبي القاديانية (متنبي القاديانية ميرزا غلام أحمد)
كاتب المقال: admin
حه وإرجاعه إلى الإسلام, وحينما رأوا إصراره وصموده على الكفر والارتداد ودعوى النبوة نازلوه وناظروه وأظهروا كذبه, وبعد إتمام الحجة أفتوا بالإجماع على كفره ودجله, وكان على رأس هؤلاء العلماء الشيخ الجليل العلامة ثناء الله الأمر تسري, فقد جرى بينه وبين الغلام عدة مناظرات ومناقشات تحريرية وتقريرية, ودوماً كان الانتصار حليفاً للشيخ ثناء الله مما جعل الغلام يشتعل غيظاً وحنقاً, ودفعه إلى أن يصدر نشرة في15-4-1907 وجهها إلى الشيخ, وبين فيها أن الشيخ قد أساء إليه وشهر فيه في البلاد بأنه كذاب مفتر. ثم دعا في هذه النشرة أن يهلك الله الكاذب في حياة الصادق بالأمراض المهلكة مثل الطاعون والكوليرا, وفعلاً بعد ثلاثة عشر شهراً وعشرة أيام جاءه قضاء الله وقدره بصورة بشعة كان يتمناها للشيخ الجليل, بنفس الصورة ونفس المرض الذي نص عليه هو بالكوليرا.

 



 


          هذا وقد نشرت الجرائد الهندية آنذاك"أن غلام أحمد لما ابتلي بالكوليرا كانت النجاسة تخرج من فمه قبل الموت, ومات وكان جالساً في بيت الخلاء لقضاء الحاجة", ولقد عاش الشيخ الجليل ثناء الله بعد موت الغلام قريباً من أربعين سنة يهدم بنيان القاديانية.

 



 


          وبعد فهذا ما أحببت أن أورده عن حياة المرزا غلام أحمد وأخلاقياته ومعاملاته وأكاذيبه, ولم نتقول على الشخص ما لم يقله بل سقنا نصوصاً من كتبه تبين عقيدة الرجل ليتبين لكل ذي لب حقيقة الغلام, ولتكون شاهد صدق على كذب الغلام وإفكه.

 



 


          قال الله تعالى: ((وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ)). الأنعام

 



 


إعداد : أنس زغلول

 



 


المصادر والمراجع:

 



 


1- التصريح بما تواتر في نزول المسيح: الشيخ محمد أنور شاه الكشميري (تحقيق الشيخ عبد الفتاح أبو غدة)

 



 


2- القادياني والقايانية: دراسات وتحليل وعرض علمي – إعداد الأستاذ عبد الماجد الغوري

 



 


بقلم: الشيخ أبي الأعلى المودودي

 



 


الشيخ أبي الحسن الندوي

 



 


الشيخ إحسان إلهي ظهير

 



 


3- العقيدة والفكر المعاصر: الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي

 



 


4- تيارات فكرية ومذاهب معاصرة: الدكتور محمد رضا قهوجي

 



 


5- تاريخ المذاهب الإسلامية: الأستاذ محمد أبو زهرة

 



 

الصفحات[ 1] [2]
اضيف بواسطة :   admin       رتبته (   الادارة )
التقييم: 0 /5 ( 0 صوت )

تاريخ الاضافة: 26-11-2009

الزوار: 3716


جديد قسم مـقـالات الموقـــع
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك