عرض المقال :الرد على أكاذيب قاديانية
  الصفحة الرئيسية » مـقـالات الموقـــع » كشف البلية بفضح الأحمدية » أ. فؤاد العطار » نفاق وكذب الأحمدية

اسم المقال : الرد على أكاذيب قاديانية
كاتب المقال: أ. فؤاد العطار
t: 1">          و مع أن الميرزا اعتبر معرفته بالعربية واحدة من معجزاته إلا أنه اعترف في كتبه بأن والده كان قد عيّن له أستاذاً لتدريسه اللغة العربية و قواعدها. كما أن الميرزا كان يرسل كتبه العربية إلى بعض أتباعه ليصححوها له. فالميرزا نفسه كان قد ادعى بأن إلهه ألهمه كتاباته باللغة العربية إلهاماً، لكنه مع ذلك كان يرسل كتاباته العربية لأتباعه المتقنين نسبياً للعربية و ذلك للتنقيح أو التصحيح و التعديل إن لزم الأمر. أنظرإلى الرواية رقم 104 في كتاب "سيرة المهدي" الذي ألفه ابن ميرزا غلام الملقب (قمر الأنبياء) حيث يقول هناك:


 


((أخبرني مولوي شير علي أن حضرة المسيح الموعود عليه السلام - ميرزا غلام - قال "إن جميع مؤلفاتي بالعربية هي من نوع الإلهام لأنني كتبتها بتأييد خاص من الله، فإنني أحياناً لا أعرف معنى بعض الكلمات و الفقرات التي أكتبها حتى أنظر إلى القاموس ثم أفهم المعنى".


 


و أضاف مولوي شير علي أن حضرة – ميرزا غلام – كان يعطي ما يكتبه بالعربية للخليفة الأول و للمولوي محمد أحسن لتصحيحه إن كان الأمر يتطلب ذلك. أما بالنسبة للخليفة الأول فكان عادة ما يعيد الكتابات العربية بعد قراءتها بدون تعديل، لكن المولوي محمد أحسن كان يعدل بعض الكلمات لتحسين العبارات. و أضاف المولوي شير علي بأن حضرة المسيح الموعود قال مرة بأن "المولوي أحسن يقوم بتصحيح العبارات حسب رأيه لكنني أرى بأن الكلمات التي كتبتها أنا مناسبة أكثر و بأن كلمات المولوي أضعف لكنني أترك كلماته في بعض الأماكن حتى لا يحزن قلبه إن أنا أهملت كل التصحيحات" )).


 


          فتدبر هداك الله في هذا الوحي المعجز الذي يحتاج إلى التصحيح و التنقيح.   


 


أضف إلى ذلك أن هذه الكتابات العربية الإلهامية مليئة باستخدام كلمة خاتم مع جمع العقلاء لتفيد معنى آخرهم. و مليئة بتأكيد أن وحي جبريل عليه السلام قد انقطع و بأنه لا حاجة لنا لنبي بعد محمد صلى الله عليه و سلم. فتأمل ... و ليتك تتأمل فعلا.


 


و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


 


فؤاد العطار

الصفحات[ 1] [2]
اضيف بواسطة :   admin       رتبته (   الادارة )
التقييم: 0 /5 ( 0 صوت )

تاريخ الاضافة: 26-11-2009

الزوار: 3897


جديد قسم مـقـالات الموقـــع
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك