عرض المقال :ج2:اختبر معلوماتك، ماذا تعرف عن القاديانية( القاديانية في الإعلام الإسلامي)
  الصفحة الرئيسية » مـقـالات الموقـــع » كشف البلية بفضح الأحمدية » أ. فؤاد العطار » نفاق وكذب الأحمدية

اسم المقال : ج2:اختبر معلوماتك، ماذا تعرف عن القاديانية( القاديانية في الإعلام الإسلامي)
كاتب المقال: أ. فؤاد العطار

بسم الله الرحمن الرحيم

 



تابع للجزء الأول

 




 



إدعاء النبوة

 



          أما بالنسبة لادعائه النبوة، فإني أورد هنا أيضاً بعض الإقتباسات من كلام الميرزا نفسه:

** يقول الميرزا ((والذي نفسي بيده إنه أرسلني وسماني نبيا)) - كتاب ضميمة حقيقة الوحي ص68

** وقال ((إن زهاء مائة وخمسين بشارة من الله وجدتها صادقة ‏إلى وقتنا هذا، فلماذا أنكر اسمي نبيًا ورسولًا، وبما أن الله هو الذي سماني بهذه الأسماء، فلماذا ‏أردها، أو لماذا أخاف غيره؟)) - كتاب أيك غلطى كا ازاله ص8.


**
وقال ((إن الله تعالى جعلني مظهرًا لجميع الأنبياء ونسب إلي ‏أسماءهم، أنا آدم، أنا شيث، أنا نوح، أنا إبراهيم، أنا إسحاق، أنا إسماعيل، أنا يعقوب، أنا يوسف، ‏أنا عيسى، أنا موسى، أنا داود، وأنا مظهر كامل لمحمد صلى الله عليه وسلم، أي أنا محمد وأحمد ‏ظليًا )) - كتاب حقيقة الوحي ص 72

**
و قال (( أنا رسول ونبي، أي أنني باعتبار الظلية الكاملة مرآة فيها ‏انعكاس كامل للصورة المحمدية والنبوة المحمدية)) - كتاب نزول المسيح ص 3

**
و قال (( الإله الحق الذي أرسل رسوله في قاديان)) - كتاب دافع البلاء ص 11 ‎ ‎

** و قال في خطابه ‏الأخير الذين نشر في يوم وفاته في جريدة (أخبار عام) : ((أنا نبي حسب حكم الله ‏ولو جحدته أكون آثمًا، وإذ سماني الله نبيًا فكيف يمكن لي جحوده، وأنا على هذه العقيدة حتى ‏أرحل عن هذه الدنيا))
و قال ((أنا هو النبي خاتم الأنبياء بروزيًا بموجب آية " وَآَخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ " ‏وسماني الله محمدًا وأحمد في "براهين أحمدية" قبل عشرين عامًا، واعتبرني وجود محمد صلى ‏الله عليه وسلم نفسه، ولذا لم يتزلزل ختم نبوة محمد صلى الله عليه وسلم بنبوتي، لأن الظل لا ‏ينفصل عن أصله، ولانني محمد ظليًا، ولذا لم ينفذ ختم النبوة، لأن نبوة محمد صلى الله عليه ‏وسلم لم تزل محدودة على محمد، أي بقي محمد صلى الله عليه وسلم نبيًا لا غير، أعني لما كنت ‏محمدًا صلى الله عليه وسلم بروزيًا، وانعكسات الكمالات المحمدية مع النبوة المحمدية في اللون ‏البروزي في مرآتي الظلية، فأي إنسان منفرد ادعى النبوة على حياله))


 




وحي (مقدس) جديد
و كما قلت في بدابة حديثي، فقد ادعى الميرزا استقبال الوحي الإلهي، و قام القاديانيون بجمع ذلك الوحي في كتاب أسموه (تذكرة). و إليك هنا بعض الإقتباسات من ذلك الوحي (المقدس) الذي ادعاه الميرزا غلام:
- كتاب تذكرة (ص 525): موتا موتا لك رهي هين
- كتاب تذكرة (ص 325): غثم غثم له دفع إليه من ماله دفعة
- كتاب تذكرة (ص 411): يريدون أن يروا طمثك
- كتاب تذكرة (ص 523): الفارق و ما أدراك ما الفارق
- كتاب تذكرة (ص 727): يا مريم أسكن أنت و زوجك الجنة
- كتاب تذكرة (ص 615): بشير الدولة عالم كباب
- كتاب تذكرة (ص 787): ذهب السعال
- كتاب تذكرة (ص 776): كل العقل في لبس النظيف و أكل اللطيف
- كتاب تذكرة (ص 748): لا تقتلوا زينب
- كتاب تذكرة (ص 744): و الله و الله سدها هويا أولا
- كتاب تذكرة (ص 731): تعلقت بالأهداب
- كتاب تذكرة (ص 700): و يل لك و لإفكك
- كتاب تذكرة (ص 184): قال الميرزا عن ابنه المصلح الموعود: مظهر الحق و العلاء كأن الله نزل من السماء
- كتاب تذكرة (ص 790): إن العذاب مربع و مدور
- كتاب تذكرة (ص 672): إن المنايا قد تطيش سهامها
- كتاب تذكرة (ص 671): علم الدرمان 223
- كتاب تذكرة (ص 666): انفجر بطن
قال الميرزا : لا أدري بحق من نزل الإلهام
- كتاب تذكرة (ص 604): لولاك لما خلقت الأفلاك
- كتاب تذكرة (ص 589):
Currency Note بالإنجليزية (يعني و رقة مالية)
- كتاب تذكرة (ص 581): يا قمر يا شمس أنت مني و أنا منك
- كتاب تذكرة (ص 549): مضر للصحة
و لم يقل الميرزا ما هو هذا الشيء المضر للصحة لكنه اكتفى بالقول أنه منذ يومين أو ثلاثة أيام جاءني هذا الإلهام.
- كتاب تذكرة (ص 546): أريد ما تريدون
- كتاب تذكرة (ص 542): أنت معي و أنا معك‘ إني بايعتك. بايعني ربي
- كتاب تذكرة (ص 525): يقول الميرزا: أثناء مرضي بالسكري كنت أتبول مائة مرة في اليوم و بعد أن دعوت جاءني هذا الإلهام: و الموت إذا عسعس
- كتاب تذكرة (ص 348) قيصرة هند كي طرف سي شكرية
بالأوردو يعني (قيصرة الهند تهديك السلام) . و المراد بقيصرة الهند إمبراطورة بريطانيا الملكة فكتوريا – رئيسة الكنيسة الأنجليكانية.
- كتاب تذكرة (ص 346): نزلت أسرة كثيرة من السماء و لكن سريرك رفع فوق كل سرير
- كتاب تذكرة (ص 120): هوشعنا نعسا ، يقول الميرزا : لا أدري بأية لغة نزل هذا الإلهام!!
- كتاب تذكرة (ص 119): بريشن عمر براطوس يا بلاطوس
يقول الميرزا : لا أدري هو بلاطوس صحيح أم براطوس لأن الإلهام نزل علي بسرعة
- كتاب تذكرة (ص 636): يقول الميرزا بأن الله خاطبه بالوحي قائلاً: أنت مني بمنزلة ولدي

سيرة مؤسس الجماعة الأحمدية
          أما بالنسبة للراغبين في دراسة سيرة مؤسس الجماعة الأحمدية من كتب الجماعة نفسها فأنصحهم بقراءة ما يستطيعون من كتاب (سيرة المهدي) الذي كتبه ابن الميرزا غلام نفسه. لكنهم سيحتاجون إلى أحد الهنود أو الباكستانيين لترجمته لهم فهو بلغة الأوردو. و قد توقفت الجماعة الأحمدية عن نشر هذا الكتاب منذ مدة طويلة لأنه يفضح شخصية مؤسس جماعتهم الضالة. و لن تجدوه بسهولة إلا عند أحد الأحمديين المخضرمين أو عند أحد المناهضين للجماعة الأحمدية. و لو قرأ الأحمديون هذا الكتاب لتوقفوا عن التشنيع على خصومهم الذين يذكرون النساء اللواتي يسهرن على خدمة الميرزا من أجل راحته. فمنهن من خصصها ميرزا غلام لحراسته، ومنهن ليوقظنه إذا تكلم في نومه ليدون ما تكلم به، وذلك يكون وحيه، إلى ما هنالك من الروايات. فمعظم تلك القصص مأخوذة من الصحابي القادياني الملقب قمر الأنبياء الذي هو ابن الميرزا غلام أحمد القادياني نفسه. فأنا أنصح المهتمين بدراسة هذه الجماعة كما و أنصح الأحمديين أيضاً بمطالعة كتاب "سيرة المهدي" حتى يتعرفوا على المزايا الخاصة التي تحلى بها مؤسس جماعتهم ليكونوا على بصيرة من أمرهم، و ليعلموا من هو الشخص الذي سلموا بأنه مسيح و رسول للناس كافة. و أنا أقتبس هنا بعضاً من الروايات التي وردت في هذا الكتاب:
رواية رقم 847 :"الخادمة و الماء الساخن"
((كان ميرزا غلام لا يستعمل للإستنجاء إلا الماء الساخن، و في أحد الأيام طلب من إحدى الخادمات أن تضع له الماء الساخن في المرحاض للإستنجاء، فأخطأت الخادمة ووضعت ماءاً ساخناً جداً في إبريق الإستنجاء ووضعته في المرحض. و لما فرغ حضرته خرج من المرحاض قائلاً "من وضع هذا الإبريق في المرحاض؟"، قيل له الخادمة التي أمرتها بذلك، قال: فأحضروها هنا. و لما حضرت قال: مدي يديك. و لما فعلت سكب عليها ما تبقى من الماء الساخن حتى تشعر بالخطأ الذي قامت به. فماء الإستنجاء يجب أن لا يكون ساخناً جداً)).

رواية رقم 1: "لم يستغفر الله قط"
((قالت لي والدتي -أم الؤمنين- أن حضرة المسيح الموعود -ميرزا غلام- كان يكثر من قول سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم. و قد ذكرت ما روته والدتي إلى الصحابي شير علي. فأكد لي الأخير ما قالته والدتي و أضاف قائلاً: و مع هذا فإنني لم أسمع المسيح الموعود مرزا غلام يستغفر الله قط)).

رواية رقم 553 "لم يحفظ معظم آيات القرآن"
((أخبرني الدكتور محمد إسماعيل أن حضرة المسيح الموعود عليه السلام لم يكن يحفظ سورة طويلة من القرآن، و لكن لا شك كان يفهم المعاني لآيات القرآن بالرغم من عدم حفظه لمعظمها. و عندما كان يريد أن يستفسر عن موضوع فكان يسأل الحفاظ ليدلوه على الآية التي تخبر عنه)).

رواية رقم 780 "الخادمة بانو تدلك الميرزا"
((أخبرني الدكتور محمد إسماعيل أن أم المؤمنين أخبرته بأن حضرة – ميرزا غلام – له خادمة كبيرة اسمها بانو. و ذات ليلة حين كان الجو شديد البرودة جلست لتدلك حضرته. و لأنها تعودت أن تدلكه من فوق الشرشف فإنها لم تدرك أنها لم تكن تدلك سيقان حضرة – ميرزا غلام – و لكن في الحقيقة كانت تدلك السرير. و بعد فترة قال لها حضرته : "بانو، إن الجو بارد جداً اليوم"، فأجابته الخادمة بانو قائلة : "هذا صحيح، لهذا السبب فإن سيقانك قاسية مثل الخشب")).

رواية رقم 966: "ميرزا و الخمر الخصوصي"
((أخبرني سيتي غلام نبي أنه ذهب إلى المسيح الموعود – ميرزا غلام – يشكو همه و غمه، فقال له حضرته إنني قد حضرت عرقاً فاشربه يومياً، أجل، الخمر حرام، و لكن هذا العرق قد صنعته بنفسي حلالاً، و بقي حضرته يرسل لي كأس عرق في الصباح و أخرى في المساء لمدة شهر، فطلبت من حضرته أن يعطيني طريقة تحضيرها، فقال: "إنك لن تستطيع صنعها، تعال خذها من عندي كلما احتجتها"))

رواية رقم 929: "ميرزا و الأفيون"
((أخبرنا الدكتور مير محمد إسماعيل - أحد أصحاب ميرزا غلام - أن حضرة المسيح الموعود عليه السلام - ميرزا غلام - قد أكد بأن للأفيون فوائد عجيبة و غريبة. و أنه قد أعد شخصياً من الأفيون دواءاً أسماه "ترياق إلــهي" كان يعطي منه لأصحابه أيضاً))

و سأحاول في مشاركاتي القادمة - إن شاء الله - أن أسلط المزيد من الأضواء على معتقدات هذه الجماعة الضالة التي بدأت للأسف تجد بعض الجهلة في الوطن العربي ممن يتقبل آراءها أو يتمادى فينتمي إليها، ضاربين بعرض الحائط كل تلك الحقائق التي تكشف كفر و باطنية و عمالة هذه الطائفة الهدامة. و الأدهى من ذلك هو أنهم يدعون بأن جماعتهم الضالة هذه هي الممثل الحقيقي للإسلام الصحيح.

 



و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


 



فؤاد العطار

 



fuad@37.com

 


اضيف بواسطة :   admin       رتبته (   الادارة )
التقييم: 0 /5 ( 0 صوت )

تاريخ الاضافة: 26-11-2009

الزوار: 764


جديد قسم مـقـالات الموقـــع
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك