عرض المقال :انتم من اسفل اما انا فمن فوق .. انتم من هذا العالم اما انا فلست من هذا العالم!
  الصفحة الرئيسية » مـقـالات الموقـــع » كشف البلية بفضح النصرانية » حقائق حول المسيح بالأناجيل

اسم المقال : انتم من اسفل اما انا فمن فوق .. انتم من هذا العالم اما انا فلست من هذا العالم!
كاتب المقال: webmaster3

انتم من اسفل اما انا فمن فوق .. انتم من هذا العالم اما انا فلست من هذا العالم!


بسم الله الرحمن الرحيم


 


الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 


كثيرا مايأتي عُباد يسوع ليقولوا لنا يسوع هو الله لأنه يقول "انتم من اسفل اما انا فمن فوق انتم من هذا العالم اما انا فلست من هذا العالم" يوحنا 8: 23


 


وبما أن الكتاب المقدس يقول "الغبي يصدق كل كلمة والذكي ينتبه الى خطواته" .. فلابد لنا من الانتباه والتدبر .. فتعالوا معا لنعرف المقصود من هذه العبارة من الكتاب المقدس:


 


1- ماذا يقصد يسوع بمعنى كلمة من فوق (الولادة من فوق)؟ "اجاب يسوع الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله .. لا تتعجب اني قلت لك ينبغي ان تولدوا من فوق" يوحنا 3: 7 .. أي أنه من تعمد بالتوبة واتبع وحي الروحي القدس فقد ولد من فوق.


 


- يسوع هنا يقصد بالولادة التي من فوق أي التعميد بالماء معمودية التوبة الموجودة عند يوحنا المعمدان "معمودية التوبة" واتباع الوحي الذي يتنزل به الروح القدس وهذا يوضحه كلام سفر أعمال الرسل "أترى يستطيع احد ان يمنع الماء حتى لا يعتمد هؤلاء الذين قبلوا الروح القدس كما نحن ايضا" اعمال الرسل 10: 47


 


- هذه صفات الغافل و من يقاوم الوحي الذي يتنزل به الروح القدس فقال له يسوع دع الموتى يدفنون موتاهم" .. هل هناك موتى يسيرون على الأرض ويدفنون موتاهم؟ .. يسوع يقصد الغافلين عن وحي الله المهتمون بالدنيا .. "يا قساة الرقاب وغير المختونين بالقلوب والآذان انتم دائما تقاومون الروح القدس" اعمال الرسل 7: 51 "


 


- فيسوع تعمد بالماء "فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء" متى 3: 16


 


- وبالروح القدس "اما يسوع فرجع من الاردن ممتلئا من الروح القدس" لوقا 4: 1


 


- إذن يسوع وُلد من فوق لأنه تعمد بالماء وامتلأ من الروح القدس "ان كان احد لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله .. لا تتعجب اني قلت لك ينبغي ان تولدوا من فوق"


 


- ويسوع ليس متفردا بالتعميد بالماء والروح القدس .. ولكن هناك أعدادا لاتُعد ولاتحصى قد عُمدوا بالماء والروح القدس .. فقد ولدوا من فوق .. فهم من فوق.


 


- بالنسبة لكلمة "لست من هذا العالم" .. فقد أعطاها يسوع للتلاميذ "لستم من العالم" يوحنا 15: 19.. فهل التلاميذ هم الله؟


-        هذا العدد الذي تكلم بها المسيح مع كفار اليهود يتطابق مع قول الله تعالى .. "وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آَتَيْنَاهُ آَيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ. وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ. سَاءَ مَثَلًا الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا وَأَنْفُسَهُمْ كَانُوا يَظْلِمُونَ"


 


فالمسيح بن مريم عبد الله ورسوله آمن بالله .. واتبع كلامه .. ولم ينسلخ من شريعة الله ووصاياه .. ولذلك رفع الله قدره.


.....................................................


كتبه الاخ : Habeebabdelmalek 


 


 

اضيف بواسطة :   admin       رتبته (   الادارة )
التقييم: 0 /5 ( 0 صوت )

تاريخ الاضافة: 26-11-2009

الزوار: 565


المقالات المتشابهة
المقال السابقة
أخلاق المسيح بحسب الاناجيل
المقالات المتشابهة
المقال التالية
الإله عند النصارى واحد أم ثلاثة ( 2)
جديد قسم مـقـالات الموقـــع
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك