عرض المقال :حبس قبطيين بتهمة إثارة الفتنة الطائفية في مطروح
  الصفحة الرئيسية » مـقـالات الموقـــع » كشف البلية بفضح النصرانية » فضائح النصرانية » فضائح عربية

اسم المقال : حبس قبطيين بتهمة إثارة الفتنة الطائفية في مطروح
كاتب المقال: الحقيقة

حبس قبطيين بتهمة إثارة الفتنة الطائفية في مطروح


 
  كتب  علي المصري    ٢٦/١/٢٠٠٨


أمر تامر سعد يونس، رئيس نيابة مطروح، بحبس مقاول وطالب جامعي قبطيين ٤ أيام علي ذمة التحقيقات بتهمة حرق نادي فيديو يملكه قبطي، ووجهت للتهم الثاني تهمة التحريض، وللأول محاولة إيذاء أنثي بسكب ماء النار علي وجهها وإرسال رسائل تهديد لأقباط، علي أنها مرسلة من مسلمين لتهديدهم بالقتل وبث الذعر في نفوسهم.


 
تقدم عدد من شباب الأقباط بمطروح ببلاغات إلي قسم الشرطة أكدوا تعرضهم لتهديدات مستمرة منذ شهرين عن طريق رسائل المحمول من رقم واحد، وهذه الرسائل تهددهم بعبارات القتل والحرق وسب وقذف دينهم.


 
أمر العميد إبراهيم عبدالمعبود، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن مطروح، بتشكيل فريق بحث، خاصة بعد أن وصلت إحدي هذه الرسائل إلي المحمول الخاص بالأب شنودة جبرا، راعي كنيسة السيدة العذراء بالمدينة.


 
وبتكثيف البحث حول رقم الهاتف الذي ترسل منه رسائل التهديد، تم تعقب المكالمات الصادرة والواردة من الرقم مصدر التهديد وتبين أن المتهم الأول مينا صموئيل زكي، هو مصدر تلك الرسائل وهو الذي قام بتحريض من المتهم الثاني مينا سعيد جرجس بحرق محل الفيديو المملوك لأحد الأقباط بالمدينة، ومحاولة إيذاء خطيبته السابقة بسكب ماء النار المطفي علي وجهها أثناء سيرها بالشارع بتحريض من المتهم الثاني.


 
وقد اعترف المتهم الأول أمام هاني المسيري، مدير نيابة مطروح، الذي باشر التحقيق في القضية، بحرق محل الفيديو وإرساله رسائل التهديد لشعب الكنيسة بتحريض من المتهم الثاني مينا سعد.


http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=91308

اضيف بواسطة :   admin       رتبته (   الادارة )
التقييم: 0 /5 ( 0 صوت )

تاريخ الاضافة: 26-11-2009

الزوار: 690


جديد قسم مـقـالات الموقـــع
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك